فيديو : مدينة جرسف من يريد تهميشها بعدما همشت من طرف القصر

10 مارس 2013
فيديو : مدينة جرسف من يريد تهميشها بعدما همشت من طرف القصر

من وراء تهميش مدينة جرسيف المجاهدة التي بايعت وضحت من أجل استمرار الملكية

 

مدينة جرسيف مدينة الشهيد علال بن عبد الله الذي ضحى بحياته وناضل من أجل الملك والملكية وتكريس لبنات الديمقراطية، كان جزائها التهميش من طرف القصر عينه قبل المسؤولين.

 

فإذا علمنا أن الملك الراحل الحسن الثاني لم يكن يهتم بالعديد من المدن ولم يزرها كلها فإننا إستبشرنا خيرا من الملك الشاب محمد السادس الذي أبان على إهتمامه الكبير بالمدن المغربية منذ توليه العرش ، لكن وللأسف الشديد فالملك الشاب زار جل مدن المغرب الشرقي المجاورة للمدينة كتازة ، تاوريرت ، العروي الدريوش..وأطلق فيها أوراش ومشاريع عديدة عادت عليها بالنفع الا جرسيف التي طالها التهميش رغم أنها تتواجود في موقع استراتيجي على الطريق الرئيسة وجدة ـ الدار البيضاء.

 

اللوم ليس على ملكنا الهمام ، ” على حد تعبير الساكنة”وإنما على مستشاريه الذين يعتنون بمسقط رأسهم الأول كما فعل مزيان بالفقيه رحمه الله، سابقا مع مدينة تاوريرت وكما يفعل أندري أزولاي مع مدينة الصويرة و كذالك علي الهمة مع مدينة بنجرير .

 

مدينة جرسيف المدينة المحرومة من الزيارات الملكية ، ومبادرة التنمية البشرية ، هل ستبقى مهمشة حتى من طرف الحكومة المغربية بحيث نسجل بإرتياح زيارات كل من السادة ، وزير الصحة وكذالك وزير التجهيز والنقل ووزير العدل والحريات .

 

لكن وللأسف الشديد فالتهميش لازال مستمرا وهذه المرة رياضيا ، حيث لا تتوفر على قاعة مغطات وتتوفر عليها مدن صغيرة مقارنة مع مدينة جرسيف .

 

مدينة جرسيف تتوفر الآن على فريق كرة اليد يلعب بالقسم الوطني الممتاز لكنه فريق شاب يلعب كل مبارياته خارج المدينة مما يحتم عليه عمليا لعب كلّ المقابلات كدهاب في إنتظار إكمال بناء القاعة المغطاة

 

فهل يتدخل السيد وزير الشباب والرياضة محمد أوزين وفعاليات المجتمع المدني بالمدينة لإنقاذ هذا الفريق الشاب من الهبوط والتحرك بتسريع وتيرة إفتتاح القاعة المغطات التي تتوقف بها الأشغال حتى الآن .

 

أم أن الحكومة المغربية سوف تدير ظهرها لمدينة الشهيد علال بن عبد الله !!!!!!!!!!!!!

 

 

حسنية جرسيف لكرة اليد ومشكل القاعة المغطاة على قناة الرياضية

[xyz-ihs snippet=”GoogleAdsenseArticles”][xyz-ihs snippet=”GoogleAdsenseArticles”]

garsiofe

الاخبار العاجلة