شبان كبدانة يكتسحون المولودية الوجدية ب28 مقابلة 03 والكبار ينهزمون بأركمان

26 مارس 2013
شبان كبدانة يكتسحون المولودية الوجدية ب28 مقابلة 03 والكبار ينهزمون بأركمان

ضمن فعاليات بطولة المغرب للقسم الممتاز في الريكبي 15، احتضن الملعب الرياضي بأركمان مقابلة قمة عن الدورة السادسة بين الغريمين التقليديين النادي المحلي الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي وضيفه متصدر ومتزعم ترتيب بطولة القسم الممتاز في الريكبي السباعي نادي المولودية الوجدية، قادها طاقم تحكيم برئاسة السيد راجيس من فاس وقويقة حمزة ومحمدي أمين من تازة. وهي المقابلة  التي أحتضنها ملعب ذي أرضية صلبة أثرت بشكل كبير على أداء كلا الفريقين وتسببت في كسر لكاحل اللاعب المتألق ونجم فريق كبدانة محمد بوتخريط، والذي أجريت له عملية بإحدى مصحات مدينة الناظور كللت بالنجاح والحمد لله.

في مباراة رفع الستار وضمن فعاليات نفس الدورة لبطولة الريكبي15  شبان  تمكن شبان كبدانة من اكتساح نظرائهم الوجديين بنتيجة عريضة لا تقبل الجدل 28 مقابل 03 أبدع في صنعها أصدقاء لاعب المنتخب الوطني شبان وعميد الفريق جوهر جواد والذي تمكن في محاولتين من زيارة منطقة المولودية الوجدية وتسجيل محاولتين ناجحتين ختمهما قلب الهجوم فيصل الغازي بتسديدات صائبة أنهت الشوط الأول من المباراة بحصة 16 مقابل 03 وفي الشوط الثاني زاد أبناء كبدانة من هيمنتهم على أطوار المباراة وتمكنوا من تعميق جراح المولودية الوجدية بأكثر من محاولة ناجحة أخرى لكل من الإخوة دراز لينهوا المباراة على نتيجة رائعة 28 مقابل 03، وهي النتيجة التي تثبتهم في المرتبة الأولى بمجموعة الشمال من بطولة الريكبي 15 القسم الممتاز شبان. في انتظار مباراتهم للأحد المقبل أمام مطاردهم نادي نهضة التقدم الرباطية ضمن فعاليات الدورة السابعة من البطولة الوطنية.

أما في ما يتعلق بمباراة الفريق الأول ضد متزعم الترتيب الفريق الأول للمولودية الوجدية فقد عرفت ندية كبيرة بين اللاعبين تمكن خلالها أبناء أركمان من بسط طريقتهم الدفاعية خلال أغلب مجريات الشوط الأول إلا أنهم لم يتمكنوا من الصمود أكثر في وجه المحاولات الهجومية للمولودية الوجدية والتي تمكن لاعبوها من زيارة منطقة الأركمانيين لثلاث مرات متتالية أسفرت عن إعطائهم للنقاط الثلاثة للمقابلة والتي تواصل تثبيتهم في مقدمة ترتيب البطولة الوطنية فيما دفعت هذه الهزيمة بأبناء أركمان إلى الصف الرابع من مجموعة الشمال.

وقد صرح لنا محمد بوتخريط لاعب الفريق الأركماني عقب زيارتنا له بالمصحة، والذي نتمنى له الشفاء العاجل: ( الحمد لله العملية كانت ناجحة والطبيب الجراح أكد لي أنني سأستعيد كل عافيتي خلال شهرين إن شاء الله، وانه مع بعض حصص الترويض الطبي يمكنني العودة إلى الميادين رفقة أصدقائي في القريب العاجل. إلا أنني أود أن ألفت انتباه الرأي العام المحلي والناظوري والوطني ,كذا المسؤولين المحليين أن السبب الأساسي في إصابتي هو بعد قدر الله وقدره بطبيعة الحال، أرضية الملعب القروي بأركمان والتي تشكل خطرا دائما على صحتنا جميعا سواء أثناء التداريب أو خلال المباريات. فالمرجو من المسؤولين الالتفات والانكباب إلى تأهيل البنية التحتية لهذا الملعب حتى لا يحرم نادينا من رياضييه وحتى لا يصاب لاعب آخر من لاعبين بمثل مات أصبت به.)

484691_458231290916901_327565794_n SAMSUNG SAMSUNG SAMSUNG SAMSUNG SAMSUNG SAMSUNG SAMSUNG

الاخبار العاجلة