اعتقال ملاكم مغربي في طريقه لداعش

16 فبراير 2017
اعتقال ملاكم مغربي في طريقه لداعش

قررت محكمة إيطالية أمس الثلاثاء بسجن بطل مغربي يمارس رياضة “الكيك بوكسينغ” مع زوجته لصلاتهما بتنظيم داعش، فيما وضعت طفليهما في دار الرعاية الاجتماعية.
واعتقل عبد الرحيم متحرك مع زوجته سلمى بنشاركي في أبريل الماضي، للاشتباه بعلاقتهما بالتنظيم بعدما قامت الشرطة بالتنصت على محادثاتهما وتوصلت إلى أن الزوجين ينويان السفر إلى سوريا مع طفليهما البالغين حينها عامين وأربعة أعوام.
وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية (أجي) أن المحكمة في مدينة ميلانو قضت بحبسه ست سنوات وبسجن زوجته خمسة سنوات. ويشتبه بأن متحرك تحدث في تسجيل عن رغبته بالقيام بهجوم يستهدف الفاتيكان، وهو ما هدد به مرارا أنصار تنظيم داعش. ونفى محاميه التهم قائلا إنه سيستأنف الحكم.
وفي قضية مشابهة، تلقى شخصان هما عبدالرحمن خاشعة ووفاء قريشي حكما بالسجن لمدة ستة وثلاثة أعوام على التوالي بعد إدانتهما لعلاقتهما بالإرهاب الدولي، وطردت ايطاليا شقيق خاشعة أسامة لقيامه بالترويج لتنظيم داعش. وأفادت تقارير أنه توفي لاحقا في العام نفسه. أما قريشي، فهي أخت محمد قريشي المغربي الذي تفيد تقارير بأنه سافر مع زوجته وأطفالهما الثلاثة إلى الشرق الأوسط للانضمام إلى التنظيم الجهادي.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة