آرسنال يرد صفعة بايرن ميونيخ بهدفين ويغادر الأبطال بكرامة

14 مارس 2013
آرسنال يرد صفعة بايرن ميونيخ بهدفين ويغادر الأبطال بكرامة

2013313214053191621_20

تغلب فريق أرسنال الإنكليزي على مضيفه بايرن ميونيخ الألماني بهدفين نظيفين الأربعاء لكنه ودع بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من دور الستة عشر بحكم تفوق النادي البافاري في مجموع لقاءي الذهاب والإياب. 

وفاز بايرن في مباراة الذهاب على ملعب أرسنال 3/1 ليتعادل الفريقان 3/3 في مجموع المباراتين ولكن بايرن استفاد من قاعدة احتساب الهدف خارج أرضه بهدفين. 

وتقدم أوليفييه جيرو بهدف لأرسنال في الدقيقة الثالثة من بداية المباراة ثم أضاف لوران كوتشيلني الهدف الثاني في الدقيقة 86 من المباراة. 

وتقدم ارسنال بهدف بعد مرور ثلاث دقائق إثر هجمة سريعة انتهت بتمريرة رائعة من ثيو والكوت إلى اوليفييه جيرو الذي وجد نفسه أمام المرمى مباشرة ولم يجد أي صعوبة في هز الشباك. 

وحاول بايرن أن يرد سريعا على هدف اوليفييه، وبالفعل شن هجمة مرتدة سريعة انتهت بتصويبة قوية من توني كروس ولكن لوكاس فابيانسكي حارس أرسنال امسك الكرة بثبات. 

وجاءت المباراة مثيرة منذ البداية حيث كثف الفريقان محاولتهما الهجومية خاصة عن طريق بايرن ميونيخ الذي استعاد توازنه سريعا وكاد أن يدرك التعادل عن طريق ماريو ماندزوكيتش ولكن فابيانسكي خرج من مرماه في الوقت المناسب، ثم رد سانتي كازرولا بتسديدة قوية مرت مباشرة بجوار مرمى الحارس مانويل نيوير. 

وبعد مرور ربع ساعة من بداية المباراة كان بايرن ميونيخ هو الأفضل حيث سيطر الفريق على منطقة العمليات في وسط الملعب، واستفاد من الدعم الجماهيري الكبير في ملعب اليانز ارينا في تهديد مرمى المدفعجية بشكل مستمر. 

وكاد توني كروس أن يدرك التعادل لبايرن ميونيخ في الدقيقة 25 بتصويبة قوية تصدى لها فابيانسكي بصعوبة شديدة. 

ومع مرور الوقت بدأ أريين روبن يمارس هوايته المفضلة في الانطلاق بالكرة ومراوغة كل من يقابله، ولكنه لم يحدث الخطورة المتوقعة على مرمى فابيانسكي. 

وجاءت أخطر فرصة لبايرن ميونيخ في الدقيقة 29 بعدما انفرد توماس مولر بالمرمى تماما ولكنه سدد بغرابة بجوار القائم. 

وأهدر الفرنسي جيرو فرصة تسجيل الهدف الثاني له وللمدفعجية في الدقيقة 31 عن طريق تمريرة أرضية زاحفة أرسلها والكوت داخل منطقة الجزاء ولكن جيرو فشل في لمسها إلى داخل الشباك وهو على بعد ياردتين من المرمى. 

وشهدت الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأولى محاولات متكررة من جانب النادي البافاري لإدراك التعادل، ولكن محاولاته لم ترتق إلى لغة الأهداف. 

ومرت اللحظات الأخيرة دون أن تشهد جديدا ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية نصف المباراة الأول بتقدم أرسنال بهدف نظيف. 

ومع بداية الشوط الثاني كاد روبن أن يدرك التعادل لبايرن ميونيخ بتسديدة أرضية زاحفة، ولكن الكرة اصطدمت بأقدام والكوت وخرجت إلى ضربة ركنية. 

وضاعت فرصة ذهبية لتسجيل التعادل لبايرن في الدقيقة 48 عبر قذيفة صاروخية أطلقها توني كروس من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم. 

وكان بايرن ميونيخ هو الأفضل خلال الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني حيث شن الفريق هجمات متتالية على مرمى فابيانسكي، ولكن دون أن ينجح في الوصول إلى الشباك بسبب الاستبسال الدفاعي للمدفعجية. 

وسدد الأسباني سانتي كازورلا كرة قوية من ضربة حرة مباشرة ولكنها ارتطمت بالحائط البشري لبايرن ميونيخ. 

وكاد بايرن ميونيخ أن يدرك التعادل أخيرا في الدقيقة 61 عن طريق تسديدة توماس مولر، وبعدها مباشرة أطلق لويس غوستافو تسديدة صاروخية مرت بجوار القائم بسنتيمترات قليلة، وسط سيطرة تامة من جانب أصحاب الأرض. 

وأهدر روبن فرصة تسجيل هدف مؤكد بعدما شق طريقه بقوة صوب مرمى أرسنال قبل أن ينفرد بالمرمى ويطلق قذيفة مدوية، أبعدها فابيانسكي بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية. 

وحاول ارسين فينجر المدير الفني الفرنسي لأرسنال تنشيط صفوفه فدفع بأليكس تشامبرلين والبرازيلي جيرفينيو بدلا من ثيو والكوت وارون رامسي، وفي المقابل دفع يوب هاينكس المدير الفني لبايرن ميونيخ بماريو غوميز بدلا من ماريو ماندزوكيتش. 

وكاد جيرفينيو أن يسجل الهدف الثاني لأرسنال من أول لمسة له بعدما راوغ ثلاثة من مدافعي بايرن وسدد كرة أرضية زاحفة مرت مباشرة بجوار القائم. 

وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة أضاف المدافع الفرنسي لوران كوتشيلني الهدف الثاني لأرسنال من ضربة رأسية عرفت طريقها للشباك، وسط اندهاش جميع لاعبي بايرن ميوينخ. 

وحاول أرسنال جاهدا خلال الدقائق الأخيرة تسجيل هدف الحسم ولكنه فشل في تحقيق مخططه ليخرج فائزا بهدفين ولكنه ودع البطولة. 

 

الاخبار العاجلة