فيديو: إعتراف دولي برياضة أبيناكا في ظل تجاهل المسؤولين

1 ديسمبر 2015
فيديو: إعتراف دولي برياضة أبيناكا في ظل تجاهل المسؤولين

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

مراسلة: نور الدين أرحيمي

شهد المغرب منذ ثلاث سنوات ميلاد صنف جديد من الرياضة تختلف كليا عن باقي الرياضات الأخرى واختير لها اسم ابيناكاABBINAKA وهي الأولى من نوعها على مستوى العالم  لما تكتسيه من خصوصية متميزة.

بدأت رياضة أبيناكا ABBINAKA تعرف إنتشارا واسعا في الأوساط الرياضية من خلال أنشطتها التي تنظمها على المستوى الجهوي والوطني والدولي والتي لقيت قبولا منقطع النظير ولازال عشاق أبيناكا يزداد يوما بعد يوم.

وقد سجل الإعلام حضوره بقوة في مختلف الأنشطة التي أشرفت عليها اللجنة الوطنية لرياضة ابيناكا، وكانت بطولة بلجيكا أكبر حدث تعيشه رياضة أبيناكا حيث شارك فيها خيرة من أبطال العالم رافقتها تغطية إعلامية من القناة الوطنية الأمازيغية، التي نقلت أجواء هذه المنافسة تحت إشراف ممثل أبيناكا بالديار الأوربية السيد “عبد الغني بولعيون”، مشيرا أن ابيناكا أصبح لها جمهور واسع بأوروبا كألمانيا وإسبانيا وبلجيكا وهولندا و الدانمارك، وتمارس بالقميص الوطني المغربي، وفي تصريح للبطل العالمي “موريمور دافيد انداو” أن أبيناكا إبداع رياضي جديد في الساحة الرياضية وسيكون لها مستقبل كبير إلى آخر الشهادات التي أدلى بها كبار الرياضيين وهم حكام في رياضة ابيناكا و لهم وزن وألقاب على مستوى العالم.

لكن السؤال الذي يفرض نفسه بإلحاح رغم كل هذه الإنجازات التي حققتها ابيناكا وطنيا ودوليا وبمواكبة من الإعلام المحلي والوطني ظل المسئولون والمهتمون بالشأن الرياضي غير مبالين بهذه الرياضة وكأن الأمر لا يعنيهم من قريب أوبعيد ،وهذه سابقة خطيرة من نوعها، إذا كان  المثل يقول أن أهل مكة أدرى بشعابها،فرياضة أبيناكا منبتها ومنطلقها مدينة الناظور إلا ان أهلها والقائمين على شؤونها يجهلونها أو يتجاهلونها .

فهل آن الأوان للمسؤولين أن يلتفتوا الى هذه الرياضة كمنتوج مغربي أصيل ويولوا لها كامل العناية باعتبارها ورش رياضي كبير يخدم التنمية الوطنية.

وهذا الفيديو فيض من غيض وبمثابة شهادة تقديرية للمغرب بهذا المولود الجديد ابيناكا.

10955645_1591357461145315_2058366727191740196_n

الاخبار العاجلة