الدراجة المغربية تتجاوز الجزائر وتتصدر الترتيب الافريقي

28 نوفمبر 2015
الدراجة المغربية تتجاوز الجزائر وتتصدر الترتيب الافريقي

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

ارتقى المنتخب الوطني المغربي للدراجات، إلى الصف الأول للفرق، وعلى مستوى الترتيب الفردي عن طريق الدراج صلاح الدين المراوني، وذلك في ترتيب إفريقيا للاتحاد الدولي للدراجات “UCI Africa Tour ” الصادر هذا الأسبوع.

واحتل المنتخب الوطني المغربي صدارة الترتيب العام للفرق برصيد 1270 نقطة، متقدما على المنتخب الجزائري برصيد 1161 نقطة والمنتخب الجنوب إفريقي صاحب المركز الثالث برصيد 88,876 نقطة. فيما يحتل صلاح الدين المراوني (23 سنة)، المركز الأول للترتيب العام الفردي برصيد 241 نقطة، متبوعا بزميله في المنتخب الوطني محسن لحسايني (231 نقطة) وفي المركز الثالت التونسي رافع الشتيوي (221 نقطة). فيما يحتل الدراجين المغربيين سعيد أبلواش وأنس أيت لعبدية تواليا المركزين الخامس والسابع.

وقال السيد محمد بلماحي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “أتلقى هذه الانتصارات الجديدة بشعور من الفرح والفخر والمسؤولية” وأردف قائلا “يجب تعزيز هذه النتائج والمراكز التي تؤهلنا للألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، وبطولة العالم سنة 2016، هذه النجاحات تبين أن المشروع الذي أنجزته جامعتنا في شراكة مع وزارة الشباب والرياضة، اللجنة الأولمبية الوطنية والجهات الراعية، يعطي ثماره وأن رياضة الدراجات بالمغرب هي رياضة واعدة ارتقت إلى واجهة الأنشطة الرياضية في بلادنا”.

darajat

الاخبار العاجلة