هكذا علقت الصحف الجزائرية على انسحاب فرقها من البطولة الافريقية لكرة اليد الناظور

5 أكتوبر 2015
هكذا علقت الصحف الجزائرية على انسحاب فرقها من البطولة الافريقية لكرة اليد الناظور

سبورناضور :

 

انسحاب شبيبة سكيكدة وشباب برّاقي من البطولة الإفريقية لكرة اليد

بعد إدراج نادي وداد سمارة المنتمي إلى الصحراء الغربية المحتلّة
انسحاب شبيبة سكيكدة وشباب برّاقي من البطولة الإفريقية لكرة اليد
قام المغرب (بمناورة) قبيل إجراء عملية القرعة الخاصّة بالبطولة الإفريقية الـ 37 للأندية البطلة في كرة اليد (رجال) التي سينظّمها من 20 إلى 30 أكتوبر بالناظور مرغما بذلك ممثّلي الجزائر شبيبة سكيكدة وشباب برّاقي على إعلان انسحابهما من المنافسة مثلما أعلنت عنه.
حسب الاتحادية الجزائرية لكرة اليد فإن المنظّمين المغاربة أدرجوا في الدورة نادي وداد سمارة المنتمي إلى الصحراء الغربية المحتلّة بألوان المغرب مرتكبين بذلك (مخالفة فادحة) لتوصيات الأمم المتّحدة إزاء البلد المحتلّ من طرف المغرب. وأوضحت الهيئة الاتحادية في بيان لها: (لقد أراد المنظّمون في مرحلة أولى تغليط مسؤولي الاتحادية الجزائرية لكرة اليد والناديين الجزائيين من خلال إرسال قائمة الأندية المشاركة لدى الرّجال تاركين خانة الناديين المغربيين شاغرة). ويضيف بيان الاتحادية الجزائرية ما يلي: (لقد أراد المغاربة طمأنة الناديين الجزائريين وحثّهما على المشاركة بصفة رسمية في عملية القرعة لكن انسحابهما بعد ذلك في ظلّ مشاركة الفريق الصحراوي سيعرّضهما لا محالة لعقوبة مدّتها عامان تضاف إليها غرامة مالية طائلة). واكتشف رئيس الاتحاية الجزائرية لكرة اليد سعيد بوعمرة (الخديعة) في الوقت المناسب ممّا جعله يحيط رئيس الكنفيديرالية الإفريقية لكرة اليد منصورو أريمو علما بهذه (المناورة) مقرّرا في نفس الوقت انسحاب شبيبة سكيكدة بطلة الجزائر ونائبها شباب برّاقي المتوّج أيضا بكأس الجزائر لموسم 2015. وتعتبر الصحراء الغربية آخر مستعمرة في القارّة الإفريقية والتي احتلّها المغرب قبل 40 عاما أي في 1975 بعد انسحاب القوّات الإسبانية حيث لا زالت قضيتها مطروحة على طاولة منظّمة الأمم المتّحدة في مجال البلدان الواجب تحريرها من الاستعمار حسب القوانين الدولية المعمول بها في هذا المجال.

 

بوعمرة يجهض مناورة مغربية 

 قام المغرب “بمناورة” قبيل إجراء عملية القرعة الخاصة بالبطولة الإفريقية الـ37 للأندية البطلة في كرة اليد رجال التي سينظمها من 20 إلى 30 أكتوبر بالناظور،مرغما بذلك ممثلي الجزائر شبيبة سكيكدة و شباب براقي على إعلان إنسحابهما من المنافسة،مثلما أعلنت عنه الإتحادية الجزائرية لكرة اليد.

و حسب هذه الأخيرة فإن المنظمين المغاربة أدرجوا في الدورة نادي وداد سمارة المنتمي للصحراء الغربية المحتلة بألوان المغرب،مرتكبين بذلك “مخالفة فادحة” لتوصيات الأمم المتحدة إزاء البلد المحتل من طرف المغرب،موضحة في بيان لها :”لقد أراد المنظمون في مرحلة أولى تغليط مسؤولي الإتحادية الجزائرية لكرة اليد و الناديين الجزائريين من خلال “إرسال قائمة الاندية المشاركة لدى الرجال، تاركين خانة الناديين المغربيين شاغرة ،مضيفا “لقد أراد المغربة طمأنة الناديين الجزائريين و حثهما على المشاركة بصفة رسمية في عملية القرعة، لكن إنسحابهما بعد ذلك في ظل مشاركة الفريق الصحراوي سيعرضهما لا محالة لعقوبة مدتها عامين تضاف إليها غرامة مالية باهضة.

و إكتشف رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة اليد سعيد بوعمرة “الخديعة” في الوقت المناسب مما جعله يحيط رئيس الكنفيديرالية الإفريقية لكرة اليد منصورو أريمو علما بهذه “المناورة ” ،مقررا في نفس الوقت إنسحاب شبيبة سكيكدة بطلة الجزائر و نائبها شباب براقي المتوج أيضا بكأس الجزائر لموسم 2015.

  • [xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

    bbbbbbbbbbbbbbbbb

 

الاخبار العاجلة