الاتحاد الإفريقي للسلة ينصف المنتخب الوطني

2 أغسطس 2015
الاتحاد الإفريقي للسلة ينصف المنتخب الوطني

وضعت قرعة فعاليات البطولة الإفريقية لأقل من 16 سنة والمقامة حاليا بالعاصمة المالية بماكو، النخبة الوطنية ” المغرب ” في المجموعة الثانية ” ب”  إلى جانب منتخبات قوية من قبل انجولا تونس إثيوبيا إفريقيا الوسطى جنوب إفريقيا، فيما وضعت البلد المنظم مالي في مجموعة سهلة نسبيا ” ا” إلى جانب مصر غينيا الاستوائية نيجيريا رواندا والجزائر .

وافتتح المنتخب المغربي نزاله الأول يوم الخميس، بمواجهته لمنتخب إثيوبيا المواجهة التي لعبتها العناصر الوطنية بدون مركب نقص في الجولات الثلاث، إلى أن الجولة الرابعة عرفت استفاقة المنتخب الإثيوبي، الذي رفع من إيقاع المواجهة وقلص الفارق والتفوق في الأخير بفارق 6 نقط  58/52، بعد كانت العناصر الوطنية متفوقة بفارق 12 نقطة.

و بعد الهزيمة ميدانيا أنصف الاتحاد الإفريقي العناصر الوطنية، بعدما تأكدت لجنة المراقبة من حالة ثالثة من أصل أربعة تخص نتائج الفحص العمري بالكشف عن حالة ثالثة وفق لوائح والإجرات القانونية 3 ، 3، 3، 5 ،  وهي حالة لاعب محمد ياسين عبد الرحيم  المشارك في مقابلة المنتخب الوطني، بحيث تم إقصاءه من البطولة ابتداء من 30/07/2015، واعتبار المغرب فائزا بفارق 20 نقطة.

وعن هذه الدورة أوضح مدرب المنتخب الوطني في تصريح للموقع الرسمي للجامعة ” أن المشاركة في هذه الدورة تدخل في إطار كسب التنافس والخبرة والتجربة وقياس مستوى العناصر الوطنية في هذا المحفل الإفريقي بعد سنوات من الغياب وانه سيلعب مبارياته بدون مركب نقص”.

تجدر الإشارة، ان الوفد المغربي يتكون من العضو الجامعي سلام فرود، وهاشم الواحدي مدرب المنتخب الوطني، والحكم الدولي شوقي المسعودي، الذي يمثل التحكيم المغربي بالبطولة الإفريقية لأقل  من 16 سنة.

راديو مارس   محمد اكوزول

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]
bbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbb
الاخبار العاجلة