“كلاسيكو البارصا والريال” يحلق في سماء مهرجان الضحك بالناظور

24 أبريل 2015
“كلاسيكو البارصا والريال” يحلق في سماء مهرجان الضحك بالناظور

x

على إيقاع عروض سحرية رائعة عند مدخل منتجع “أطاليون” وسط بحيرة مارتشيكا، استقبل منظمو مهرجان “الشرق للضحك” زوارهم، في تظاهرة هي الأولى من نوعها بمدينة الناظور.

وبعد كلمة افتتاحية لمنظمي التظاهرة، كان الجمهور على موعد مع فرقة “باربابابا”، وأغنيتها الشهيرة “حك ليلي نيفي”، قبل أن تنطلق الفقرة الرسمية الأولى للمهرجان، والتي شهدت تقديم عرضين لموهبتين جديدتين وقع الاختيار عليهما، من خلال “كاستينغ” سابق، لتقديم أول عروضهما في هذا المهرجان.

العرض الأول كان للثنائي “علاء وهيام” من مدينة الناظور، واللذان قدما عرضا متفرّدا بالأمازيغية حول موضوع عشق “الكلاسيكو” الكروي العالمي بين “البارصا وريال مدريد”، وما يرافقه من ظواهر سلبية، ويتجاوز حدود عشق “المستديرة” وحبّ الفريقين، إلى الخصومات والإسراف في التعبير عن هذا الحبّ.

العرض الثاني قدّمه الكوميدي يوسف حمادي من مدينة وجدة، والذي استطاع أن يشد انتباه الجمهور إليه، منذ اللحظة الأولى لعرضه، مما جعل الحاضرين يتفاعلون معه بشكل ملفت، بعد أن فاجأهم بقدرته المتميزة على الإضحاك رغم ظهوره لأول مرة.

وعرف ختام اليوم الأول تقديم عرض للكوميدي بوزيان، ابن مدينة الناظور، حمل عنوان “بي بي يويو”، فيما قال منظمو الحفل إن هدفهم الرئيسي من هذا المهرجان هو التسويق لمدينة الناظور، كمدينة قادرة على تقديم الجديد في عدة ميادين، على رأسها الكوميديا.

واعترف يونس الشرفاوي، رئيس الجمعية المنظمة للمهرجان، بأن المنظمين يحاولون، منذ ثلاث سنوات، إخراج هذا المهرجان إلى الوجود، لكنهم كانوا يصطدمون بصعوبات جعلتهم يتأخرون في تنظيمه، قبل أن يستطيعوا التغلب عليها أخيرا وتقديم المهرجان بشكل يليق بمدينة الناظور.

يذكر أن “مهرجان الشرق للضحك” هو من تنظيم جمعية الشباب المتوسطي، ويمتد من 23 أبريل إلى 26 منه، ويعرف مشاركة فكاهيين معروفين، مثل حسن الفذ، الجزائري عبد القادر السكتور، وعبد الرحمن أوعابد، الشهير بـ”ايكو”، في حين ينشطه الإعلامي رشيد العلالي.

ايريفيان24

 

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

x cc ccc ccccccccccqqqq cccccccqqq ccss

الاخبار العاجلة