فضيحة مُحاولة شراء ذمّة حارس الخميسات

24 مارس 2015
فضيحة مُحاولة شراء ذمّة حارس الخميسات

يبدو أن ملف التلاعب بنتائج المباريات في آخر جولات البطولة المغربية، أبى إلا أن يعود إلى الواجهة في النسخة الاحترافية الرابعة للبطولة، إذ ما إن أطلق الحكم بوشعيب لحرش الذي قاد أمس لقاء شباب الريف الحسيمي بضيفه الاتحاد الزموري للخميسات، صافرة النهاية، حتى صوبت سهام الإتهام من بعض مسؤولي ولاعبي الفريق الضيف، لحارس النادي، يونس جليل، بتسهيل مهمة الفريق الريفي في الظفر بنقاط المباراة، واصفةً إياه بـ”بياع الماتشات”.

وبهذا الخصوص، روى عبد الله الكوزي، نائب رئيس الفريق الزموري والناطق الرسمي باسم النادي، في تصريح خص به “هسبورت”، تفاصيل محاولة شراء ذمة حارس مرمى اتحاد الخميسات، من طرف مجهول، لتسهيل مهمة الحسيميين وتفويت نقاط الفوز لرصيدهم، حيث أكد أن حارس النادي، يونس جليل، كان قد تلقى مكالمةً هاتفية من رقم مخفي الجمعة الماضي، حيث قدم المتصل نفسه على أنه سمسار من مدينة مكناس، محاولاً إغراءه لـ”بيع الماتش” لأصحاب الأرض.

وأضاف المتحدث نفسه أن الحارس يونس جليل الذي يتوفر على تسجيل للمكالمة المذكورة، قام مباشرةً بإخبار مدرب النادي، جواد الميلاني، بهذه الواقعة، قبل أن يطلب منه هذا الأخير الهدوء وعدم إيلاء أية أهمية للموضوع، ومواصلة التحضير للمواجهة بشكل عادي.

وجدير بالذكر أن الحارس يونس جليل، كان قد ارتكب هفوات بدائية في مباراة اول أمس أمام شباب الريف الحسيمي، كلفت الفريق الزموري نقاط المباراة وأزمت وضعيته في الصف الأخير في سبورة ترتيب أندية الدوري المغربي الاحترافي، علماً أن اللقاء إنتهى لفائدة أصحاب الأرض بثلاثة أهداف لهدفين، سجلوا على التوالي في الدقائق (20، 34 و94) و(23 و90).

وفي نفس السياق، قال عبد الله الكوزي، إن المكتب المسير للنادي قرر عقد اجتماع طارئ الأربعاء المقبل، بحضور الحارس يونس جليل، واللاعب حمزة الهاشيمي، اللذين ظهرا بمستوى هزيل جداً في المباراة، للتداول في شأن المكالمة التي وردت على الأول، والتحقيق مع الثاني في أسباب ضعف مردوده خلال الدقائق الـ57 التي لعبها، قبل أن يتم استبداله بمحمد بركات.

وأردف المتحدث نفسه أنه على ضوء الخلاصات التي سيتم الخروج بها من الاجتماع المذكور، سيتم اللجوء إلى المحكمة لفتح تحقيق قضائي في النازلة من أجل تحديد مصدر المكالمة وهوية المتصل.

وشدد نائب رئيس الاتحاد الزموري للخميسات على أن مكونات النادي لا تشكك في مسؤولي نادي شباب الريف الحسيمي، وأنها ستتابع التحقيق في القضية إلى النهاية لصالح الكرة الوطنية، داعياً المسؤولين الجامعيين الذين ينادون بمحاربة الفساد، إلى متابعة هذا الملف ليكون عبرةً لكل من تسول له نفسه التلاعب بنتائج مباريات الدوري المغربي الاحترافي.

موقع بيت

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

hmidat-40

الاخبار العاجلة