ريكبي الريف ثالثا في أولى دورات بطولة الريكبي السباعي القسم الممتاز بعد إقصاء ملعبه من تنظيم الدورة

22 فبراير 2015
ريكبي الريف ثالثا في أولى دورات بطولة الريكبي السباعي القسم الممتاز بعد إقصاء ملعبه من تنظيم الدورة

سبورناضور : مراسلة

                   استضافت عاصمة الشرق مدينة وجدة يومه السبت 21 فبراير 2015 الدور الأول لبطولة المغرب للريكبي السباعي القسم الممتاز شطر الشمال على أرضية الملعب البلدي للريكبي، وهي الاستضافة التي جاءت بعد رفض الجامعة الملكية المغربية للريكبي طلب الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي استضافة هذا الأخير لمجريات هذه الدورة لعدم صلاحية ملعبه وخطورته فضائه ورداءة مرافقه. وعليه تنقل لاعبوا الريكبي السباعي بالجمعية الرياضية لأركمان للريكبي على مضض للعب أولى دورات البطولة الوطنية في قسمها الممتاز إلى مدينة وجدة والتي تهاطلت أمطار الخير بغزارة على ملعبها وبحضور الستة أندية المشكلة لشطر الشمال انطلقت فعاليات هذه الدورة في جو رياضي جيد وروح رياضية مثالية وتنظيم مضبوط من طرف النادي المنظم.

               مباريات جمعية أركمان عرفت أولاها تعادلهم أمام الاتحاد الرياضي الوجدي بنتيجة 12 نقطة لمثلها، والاتحاد الرياضي الفاسي بنتيجة 10 لمثلها، في حين انهزموا ضد المولودية الوجدية 17 مقابل 00 وأخيرا فازوا في آخر مبارياتهم ضد نادي جمعية جرادة للريكبي بنتيجة 24 مقابل 05. مستوى لاعبي النادي الأركمان كان دون المتوقع منهم لعدم اندماجهم في اللعب منذ انطلاقة المباريات، وهذا حسب تصريحات مدربهم لموقعنا والتي أكد فيها السيد بدر مسري قائلا: ( بعض لاعبي فريقي لا يبدلون جهدا كبيرا في الدفاع باستماتة عن قميص الفريق وألوانه وهذا يحز في نفسي أن أرى بعضهم لا يبذلون أدني جهد للمضي قدما إلى الأمام وسط دفاعات الفرق الأخرى، مبارياتنا ضد الوجديين والفاسيين كان بإمكاننا الفوز بها بسهولة وسلاسة وبالتالي التمركز ثانيا في هذا الدور الأول لبطولة الريكبي السباعي، إلا أنني تفاجئت بأخطاء فادحة خلال مقابلتينا مع الفريقين سببها الأساسي في نظري استهتار بجدية اللعب ونقص في الحيوية على رقعة الميدان إضافة إلى عدم وجود أي استماتة وقتالية في الدفاع عن قميص وألوان الفريق واسم أركمان والريف. ,إنني لن اخص بالذكرلاعبين بعينهم لأننا نتحمل كافة مسؤولية الحسارة والنجاح فالفريق عامة هو من يخسر في آخر المطاف وتمركزنا في المرتبة الثالثة هو ايجابي إلى حد ما رياضيا وحسابيا، لكنه ليس كافيا بالنسبة لي فبهذا المستوى من اللعب لا يمكننا الاصطفاف إلى جانب أقوى الفرق الوطنية في الريكبي السباعي. أتمنى أن يستيقظ بعض لاعبي فريقنا من سباتهم وطيرانهم فوق السحاب والنزول إلى أرض الواقع، وتبليل قميص الفريق بالكثير من العرق، ورحم الله عبدا تذكر أصله ورفع من قيمة نفسه.)

         وجب التذكير في الأخير بأن النادي الأركماني يتنافس بفئة الكبار -الفريق الأول- على واجهتين تنافسيين، بطولة المغرب للريكبي 15 القسم الممتاز وهو مرتب ثالثا حاليا في منافساتها، وبطولة المغرب للريكبي السباعي القسم الممتاز والتي أجريت أطوار أولى دوراتها هذا اليوم وتحصل ممثل الريف على المرتبة الثالثة فيها. نتائج الفريق إلى حد الآن جيدة نتمنى التوفيق والاستمرارية لكافة عناصره وخاصة لمكتبه المسير، لما تتطلبه كل هذه الجبهات الرياضية العديدة من مصاريف وتكاليف مالية هامة. نهاية الأسبوع المقبلة يرحل الفريق الأركماني إلى مدينة الدار البيضاء لمواجهة النادي البيضاوي رامو في قمة مباريات رابع دورات البطولة الوطنية للريكبي 15 وسنوافي متتبعي موقعنا كافة تفاصيل هذه المواجهة.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

1A 2 3 4A 4A4 5 6 7 6A 10 12 1

الاخبار العاجلة