وقفة احتجاجية بفرنسا ترد الاعتبار للريكبي المغربي

19 ديسمبر 2014
وقفة احتجاجية بفرنسا ترد الاعتبار للريكبي المغربي

ظمت وقفة احتجاجية  امام المقر الذي احتضن أشغال الجمع العام للكونفدرالية الافريقية للريكبيي بماركوسي بباريس الفرنسية يوم 12 دجنبر 2014 ، وجاء ذلك على اثر  اقصاء الجامعة الملكية المغربية لكرة الريكبي من المشاركة في هذا الجمع العام ، ولقد ردد المحتجون النشيد الوطني ورفعت الرايات الوطنية المغربية خلال  هذه الوقفة تنديدا بمثل هذه الممارسات الاقصائية التي بات ينتهجها رئيس الكونفدرالية الافريقية عبد العزيز بوكجة ضد المغرب .

وفي اجتماع  طارئ على هامش هذا الجمع العام تم الضغط  على عبد العزيز بوكجة حيث تقرر اعادة النظر في مسألة اقصاء الجامعة الملكية  المغربية لكرة الريكبي، هذا وقد نتج عن تنظيم هذه الوقفة ردود فعل ايجابية تمثلت في حشد تضامن جميع الجامعات الافريقية لكرة الريكبي مع المغرب .

وتجدر الاشارة  الى ان اغلب المحتجين تحملوا مشاق السفر الى الديار الفرنسية للدفاع عن الرياضة المغربية ولرد الاعتبار لكرة الريكبي . وفي هذا الاطار عبر السيد الحاج  الطاهر بوجوالة رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة الريكبي الذي كان حاضرا في تلك الوقفة الاحتجاجية على  ان هذه الوقفة ما هي إلا احدى آليات الدفاع عن المكتسبات والحقوق الرياضية  المغربية وكذا فرصة للتعبير عن تشبث المحتجين  بوطنيتهم وحبهم لملكهم ، وفي نفس السياق تمت المطالبة بقيام أعضاء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بمبادارات مماثلة للدفاع عن ضرورة اعادة النظر في القرارات الجاهزة المتخذة من طرف رئيس  الكاف عيسى حياتو ضد المغرب. وللتذكير فانه خلال الجمع العام الاخير للجامعة الملكية المغربية لكرة الريكبي تمت صياغة مجموعة من التوصيات من بينها برمجة القيام بوقفة احتجاجية لاستنكار  الممارسات الممنهجة من قبل عبد العزيز بوكجة ضد الريكبي المغربي.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

ddddddddd

الاخبار العاجلة