أربعة أبطال في رياضة الكراطي يشتكون “ظلم” الجامعة

29 أكتوبر 2014
أربعة أبطال في رياضة الكراطي يشتكون “ظلم” الجامعة

d

اتخذت الجامعة الملكية المغربية للكراطي برئاسة محمد مقتبل، قرار منع كل من اللاعب مهدي بن رويدة، رضوان كسكسو، رويحة عبد الله، ياسين الوركة، من المشاركة في البطولة العالمية القادمة، التي ستكون خلال يومي 5 و6 من الشهر القادم.

وجاءت أسباب منع الأبطال المغاربة، الذين قدموا العديد من الميداليات لخزانة الجامعة المغربية للكراطي، بعد أيام قليلة من انطلاق المنافسة العالمية، بسبب عدم “حضور هؤلاء اللاعبين، إلى البطولة العادية التي أقامتها الجامعة مؤخرا بمراكش، دون تسليط الضوء على الأسباب التي حالت دون قدومهم إلى بطولة المدينة الحمراء”. حسب تصريحهم لـ”هسبريس الرياضية”.

وعن الأسباب الحائلة دون تلبية الرباعي المقصي من بطولة العالم، أدلى اللاعب المهدي بن رويدة، بتصريح خص به جريدة “هسبريس الرياضية”، أكد فيه “أن الجامعة أسقطت ظلما كبيرا بهم، وكذا بالجماهير المغربية لرياضة الكراطي، حيث سيتم حرمان المغرب من ميداليات محتمله في هذه البطولة العالمية، لأن الأسباب التي حالت دون قدومهم إلى مراكش، هي بالأساس من أجل الاستعداد لبطولة العالم، حيث سافر كل من رضوان كسكسو ورويحة عبد الله، وياسين الوركة، إلى ألمانيا بمالهم الخاص، وذلك من أجل المشاركة في أحد البطولات المصنفة هناك، والتي شارك فيها، من كل وزن ما يقارب 90 إلى 115 لاعبا، الشيء الذي سيتيح للاعبين المغاربة الاحتكاك مع مستوى عالمي كبير، استعدادا لتشريف المغرب في بطولة العالم”. حسب تصريحه دائما.

أما الأسباب التي حالت دون مشاركة المهدي بن رويدة، فهو خضوعه إلى الترويض الطبي، بعد الإصابة التي ألمت به في ألعاب البحر الأبيض المتوسط، إصابة استحالة معها مجازفة اللاعب بصحته، ومحاولة الحفاظ عليها حتى يشارك بشكل سليم في بطولة العالم، التي أقدمت الجامعة المغربية على حرمانهم منها. حسب تصريحهم لجريدة “هسبريس الرياضية”.

وتطرق البطل الإفريقي في رياضة الكراطي، خلال حديثه للجريدة، إلى أن الأسباب الحقيقية وراء منع اللاعبين من المشاركة في كأس العالم، لا تتجلى في عدم مشاركتهم في بطولة أقصى ما يمكن أن ننعتها به هي “لاشيء”، بل السبب الرئيسي يتجلى في رغبة الجامعة في التخلص منا، بعدما بدأت أصواتنا في الارتفاع، بغية المطالبة بمستحقاتنا المادية العالقة في ذمة جامعة الكراطي، يضيف المهدي بن رويدة. حسب بن رويدة.

الاخبار العاجلة