اختتام الدورة الخامسة لجائزة محمد السادس للملاكمة

17 أكتوبر 2014
اختتام الدورة الخامسة لجائزة محمد السادس للملاكمة

تختتم الجمعة، جائزة محمد السادس للملاكمة، المنظمة من قبل الجامعة الملكية المغربية للملاكمة بقاعة بنشقرون بمراكش. وجمعت التظاهرة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أكثر من 133 ملاكما، قدموا من مختلف أنحاء العالم، من بينها فلسطين، ضيف شرف هذه الدورة. كما شارك ملاكمون كوبيون وبطلان أولمبيان وثلاثة حاصلين على لقب في بطولة العالم. وعرفت الدورة مشاركة مصر واليمن وموزمبيق وبوتسوانا وفرنسا وبلغاريا وإسبانيا وبلاد الغال وهنغاريا وإيطاليا والسنغال، إضافة إلى المغرب. وأصبحت هذه التظاهرة، منذ إقامتها في 2004، أحد المواعد الرياضية الهامة في القارة الإفريقية. وبعد أن كانت تقتصر على العنصر الذكوري فقط، وانفتحت في الدورات الأخيرة على النساء اللواتي يتنافسن على الألقاب على مستوى 10 فئات.
ومثل المغرب في هذه المنافسات من خلال فريقين، فريق الإناث، الحاصل على لقب بطولة العالم، الذي يوازيه الفريق الحاصل على الجائزة في 2010 (الفريق الفرنسي)، وأبطال شباب شرفوا العلم الوطني خلال مباراة ”كاردين” الأخيرة في يونيو 2014. ويتعلق الأمر ب أشرف خروبي (ميدالية ذهبية) وحمزة البربري (ميدالية فضية) ومحمد حموت (ميدالية فضية) وزهير بقالي (ميدالية برونزية)ومحمد ربيع (ميدالية برونزية) وحرنوف سعيد (ميدالية برونزية).
وتسعى جائزة محمد السادس للملاكمة، إلى إنعاش هذه الممارسة الرياضية على الصعيد الدولي، وبدعوتها إلى الالتزام بالروح والقيم الرياضية، تضاعف الفدرالية الملكية للملاكمة جهودها من أجل ضمان نجاح هذا الحدث الهام
صلاح الدين محسن

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]
ghg
الاخبار العاجلة