المختاري: “إف.سي.مروكو” مصنع لـ”الأسود” في انتظار تنفيذ الوعود

20 سبتمبر 2014
المختاري: “إف.سي.مروكو” مصنع لـ”الأسود” في انتظار تنفيذ الوعود

يعتبر مصطفى المختاري، رئيس نادي إف.سي.مروكو هيرن الممارس بقسم الهواة من الدوري الألماني لكرة القدم، ناديه مصنعاً جديداً للاعبين مغاربة، حيث يعمل رفقة مؤطري الفئات العمرية للفريق على تكوين لاعبين بهوية مغربية يمتازون بمستوى تقني كبير في أفق ضمها إلى صفوف المنتخبات المغربية بجميع فئاتها مستقبلاً.

وقال المختاري، في اتصال مع “هسبريس الرياضية”، إنه يسعى بمعية الأطر التقنية المشتغلة بنادي إف.سي مروكو إلى ترسيخ حب القميص الوطني كهدف أسمى للاعبين الممارسين بالنادي، خاصةً الصغار منهم، حيث يتلقون تكويناً في بلاد كرة القدم المتطورة والحديثة، على أمل الدفاع عن ألوان القميص المغربي في مستقبل الأيام.

ودعا إبن مدينة تاوريرت، المشرفين على المنتخبات الوطنية لكرة القدم إلى متابعة اللاعبين الذين يمارسون بالنادي، ورصد الأليَق لدعوته لتمثيل المنخب الوطني المغربي، ما سيشكل حافزاً لباقي اللاعبين، وكذا لمسؤولي النادي من أجل تحسين جودة لاعب نادي إف.سي مروكو.

ومن جهة أخرى، ناشد المختاري الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والوزارة الوصية، بتفعيل الوعود التي قدمت إليه سابقاً، وتنصيبه سفيراً لكرة القدم الوطنية بأوروبا، لتسهيل عمله كمسير لنادي يحمل ألوان الراية المغربية بألمانيا، قائلاً “أجد صعوبات كثيرة في عملي بألمانيا، خاصةً في الجانب الرياضي حيث نعاني نوعاً من العنصرية.. فأول ما أُسأل عنه عند مطالبتي بمقابلة أحد اللاعبين المغاربة الممارسين بالدوري الألماني، هو صفتي بالإضافة لكوني رئيس فريق يمارس بقسم الهواة، ولا أظن أن هذه المشاكل ستطرح لو تم تفعيل تنصيبي سفيراً لكرة القدم الوطنية بأوروبا، ففي جميع الأحوال هذا سيخدم وطننا”.

وزاد المتحدث نفسه مطالباً وزارة الشباب والرياضة، بتفعيل وعودها للنادي، بمساهمتها مادياً في إنشاء مركب رياضي خاص بفريق إف.سي.مروكو، على غرار باقي الأندية الألمانية، حيث سيكون متاحاً لجميع الرياضيين المغاربة، سواء بألمانيا أو بالدول المجاورة، من أجل التحضير به لمختلف المنافسات خدمةً لسمعة الرياضة المغربية.

ودعا مصطفى المختاري الشركات المغربية الرائدة في مجال “السبونسورينغ” الرياضي إلى احتضان النادي للمساهمة في تطويره، وتسلقه الأقسام وصولاً إلى “البوندسليغا”، مشيراً إلى أن إف.سي.مروكو يملك من الطاقات، سواء من جانب الأطر التقنية أو اللاعبين وحتى المسيرين، ما يجعله يفرض نفسه ضمن أندية الدرجة الأولى من الدوري الألماني، في حال وفرت له الإمكانيات المادية على غرار باقي الأندية بألمانيا.

وعلى صعيد آخر، أكد المختاري أنه وبتشاور مع مسؤولي إف.سي مروكو، تقرر تأسيس فرع تابع للنادي خلال الأشهر المقبلة، ويتعلق الأمر بألعاب القوى، كما يتم تدارس إحداث فروع أخرى لتوسيع نطاق أنشطة النادي في الفترة المقبلة.

للإشارة، فنادي إف.سي مروكو هيرن الكائن مقره بضواحي مدينة دورتموند الألمانية، تأسس سنة 2007 من طرف مغاربة مقيمين بألمانيا، لمنح الفرصة للمواهب المغربية القاطنة هناك، إضافة إلى نسبة قليلة من الأجانب، لتلقي تكوين متكامل في بلاد الكرة الحديثة، على يد مؤطرين أغلبهم من مغاربة.

eeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeee
الاخبار العاجلة