مباريات المولودية بدعم أمني غير مسبوق ..وتدخلات على مستوى عالي. من وراء كل هذه

18 سبتمبر 2014
مباريات المولودية بدعم أمني غير مسبوق ..وتدخلات على مستوى عالي. من وراء كل هذه

من تداعيات رفض عامل إقليم بركان طلب إجراء باقي مقابلات المولودية الوجدية بالملعب البلدي بمدينة بركان تحركات بعض الأقلام في إتجاه تحميل المسؤولية للجمعية التي تدير مرافق الملعب البلدي ببركان . فحين جاء قرار الرفض الأولي من عمالة إقليم بركان على إثر تكسير بعض الكراسي وصنبور ماء والذي قدرت ماديا  حوالي 8000 درهم إلتزم نادي المولودية الوجدية على تسديدها وجاءت هذه الأحداث خلال الدورة الأولى للبطولة الوطنية القسم الثاني والتي جمعت بين أولمبيك الدشيرة وفريق المولودية الوجدية والتي إنتصر فيها هذا الأخير .

وعلى إثر رفض عامل الإقليم إجراء المقابلات المتبقية حتى تنتهي الأشغال بالملعب الشرفي بوجدة ، إستقبل عامل إقليم بركان السيد عبد الحق حوضي ، كل من رئيس نادي المولودية الوجدية لكرة القدم خالد بنسارية و” المسؤول عن التواصل ” محمد بختي بداية الأسبوع الجاري ، من أجل تدارس الإجراءات التي يتعين إتخاذها قبل مباراة مولودية وجدة والراسينغ البيضاوي لحساب الدورة الثالثة من بطولة القسم الوطني الثاني والتي ستقام بالملعب البلدي بمدينة بركان يوم السبت المقبل على الساعة  الرابعة عصرا . هذا وقرر الطرفان الإلتزام بضرورة توفير الأمن داخل وخارج الملعب حتى لا يتكرر ما وقع خلال الجولة الأولى ، والتي أثيرت من خلالها جعجعة دون سبب يذكر ، لأن الأصل هو مجموعة من الشباب  المشجعين المحسوبين على المولودية الوجدية والذين  قاموا بأفعال تعبيرا عن فرحتهم .

المثير للجدل هو الإتفاق بين الأطراف على ضرورة إستدعاء تعزيزات أمنية من مدينة وجدة وبركان والناضور لـتأمين المباراة وكأننا سنخوض حربا ضد جيوش من الجماهير في حين أن سعة الملعب 4000 متفرج والحالة يوم السبت المقبل لا تتعدى 500 متفرج لأن بكل بساطة جماهير المولودية الوجدية معروفة ، وتعاني من قلة الدعم المادي ونقص في وسائل النقل لهذا يتوقع حضور ضعيف لمتابعة المقابلة فلماذا كل هذا الدعم الأمني .

علاقة بالموضوع لقد لعب فريق النهضة بركان لموسمين بالملعب الشرفي بوجدة ، وكانت الجماهير البركانية  تحضر لمدينة وجدة بكثرة إضافة للجماهير التي ترافق الفريق الضيف وعلى رأسها جماهير الوداد ، والرجاء ، الجيش الملكي ، النادي القنيطري …..وما أدراك من جماهير ، وكان رجال الأمن والقوات المساعدة يتحكمون أمنيا منذ وصول الجماهير إلى مدينة وجدة حتى خروجهم منها دون أي مشكل يذكر.

هذا وقد تحدثت مصادر إعلامية ، عن تدخلات لدى عامل إقليم بركان ، وذكرت تدخلات كل من والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنجاد محمد مهدية ، ورئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع ، ومدير الجماعات المحلية بوزارة الداخلية عبد الطيف بنشريفة من أجل مقابلة في كرة القدم من بطولة القسم الوطني الثاني .. “.إوا لفهم شي حاجة يهز صبعو ”  .

عبد الرزاق بونشوشن

 

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

GatFcK

الاخبار العاجلة