تمارين الأيروبيك لحرق الدهون واللياقة البدنية عند نادي بودي فيتنيس

16 سبتمبر 2014
تمارين الأيروبيك لحرق الدهون واللياقة البدنية عند نادي بودي فيتنيس

هناك نوعان من تمارين الأيروبيك والشهيرة بتمارين الأيروبكس، النوع الأول يسمي بالضغط الخفيف والآخر يطلق عليه الضغط العالي، ويتميز تمرين الضغط الخفيف بأنه لا يوجد بها جري أو نط أو حركات كثيرة وتكون به القدم ثابتة علي الأرض.

بينما تمارين الأيروبيك التي تسمي بالضغط العالي فيتفرع منها العديد من الأنواع المختلفة، كالتمرين علي الكرة الكبيرة أو التمرين علي درجات السلم وحتي الضربات بالأرجل والكيك بوكس والتايكوندو والألعاب القتالية وكل هذه التمارين مفيدة وممتعة.

ويمكن تعريف تمارين الأيروبيك أو رياضة الأيروبيك علي أنها حركات رياضية تؤدى على إيقاع موسيقي وتشبه الرقص إلي حد كبير.

وتعتبر رياضة الأيروبيك أحد أشهر الرياضات المتوافرة بالأندية الرياضية والمراكز المتخصصة، وذلك لما في تمارين الأيروبيك من متعة وتسلية وفوائد عديدة. كما أنها وسيلة تخسيس بدون رجيم أو حمية أو معاناة أو حتى حرمان.

ومن أهم فوائد تمارين الأيروبيك أنها تعمل علي تحسين كفاءة الدورة الدموية وتقوية جهاز المناعة وزيادة قوة العضلات والعظام وحماية العين من مرض الجلوكوما (الزرق)، وحتي لها أبعاد نفسية لقدرة تمارين الأيروبيك علي الارتقاء بصحة الإنسان النفسية.

تعد رياضة الأيروبيك أيضاً تمارين لحرق الدهون، حيث تساهم ممارسة تمارين الأيروبيك علي تحسين المظهر الخارجي للإنسان ومنع تكون الترهلات في جسمه وحمايته من السمنة وزيادة الوزن. لذا تعد ممارسة هذه الرياضة وسيلة جيدة للتخسيس بدون رجيم.

في الوقت نفسه تعد أهم مميزات تمارين الايروبيك أنها لا تحتاج إلي معرفة مسبقة، حيث يقوم المدرب في هذه التمارين بقيادة المجموعة. حيث يبدأ المدرب بإحماء عضلات الجسم بحيث يتم التركيز علي العضلات الرئيسية كعضلات اليد والرجل الداخلية والخارجية وعضلة الساق وعضلة الخصر وذلك لمدة 5 : 10 دقائق. بعد هذه الفترة تكون قد تسارعت دقات القلب وتأهب الجسم لممارسة حركات تمارين الأيروبيك. وفي النهاية تختتم التمارين بحركات خفيفة لإعادة دقات القلب إلي مستواها الطبيعي ولإرخاء الجسم.

ما يميز رياضة الأيروبيك أيضاً أنها تصلح لجميع الأعمار من الجنسين، كما أنه يمكن ممارستها من المنزل حتى ولو عن طريق فيديو لمدرب يقوم بالحركات ويتم تقليده. لكن علي الجانب الآخر يجب أن تتم ممارسة تمارين الأيروبيك بالشكل السليم وبالطريقة الصحيحة ليحصل الشخص منها علي الفائدة المرجوة.

لاتفوت الفرصة للإنخراط في نادي كبير ” بودي فينيس ” قد تكسب الصحة واللياقة في نفس الوقت ما عليك سوى الانخراط والدخول في عالم أخر عند الباحث والرياضي ” شكيب الموساوي “

النادي الكائن بحي اولاد ابراهيم شارع التفاح، يشكل قبلة مهمة للشباب الناظوري الطموح، من خلال برامج رياضية احترافية، وكذا تجهيزات عالمية، كما ستكون هناك العديد من المفاجآت في انتظار المنخرطين.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

eeeeeeeeeeeee fffffffffffffffff gggggggg ggggggggggggg yyyyyyyyyy

الاخبار العاجلة