بطل مغربي يبهر الإسبان في رياضة “الجيت سكي”

1 ديسمبر 2016
بطل مغربي يبهر الإسبان في رياضة “الجيت سكي”

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

في ختام موسم رياضي حافل بالانجازات والبطولات، استطاع البطل المغربي في رياضة الجيت سكي يحيى الرماح، انتزاع المركز الثالث بنهائيات بطولة العالم للرياضات المائية، التي احتضنتها بحيرة هافازو بأريزونا بالولايات المتحدة الامريكية، متم شهر أكتوبر الماضي، والتي شارك فيها أزيد من 500 ممارس يمثلون أزيد من 40 دولة حول العالم.

يحيى الرماح التي استطاع حجز بطاقة المشاركة بهذه النهائيات عن جدارة واستحقاق، حل في المركز الثالث في سباقات التحمل (Endurance) برصيد 43 نقطة، خلف كل من بطل العالم الكندي مايك كلبنستن الذي حل أولا، و الإندونيسي أيرو أسوار بطل آسيا الذي حل في المركز الثاني، فيما تفوق الرماح على بطل العرب الإماراتي علي محمد الذي جاء في المركز الرابع.

الرماح استطاع بعد نهائيات بطولة العالم بالولايات المتحدة الامريكية، الظفر بلقب آخر محطة من البطولة الإسبانية للجيت سكي، والتي جرت أطوارها بشاطىء مازارون، بمدينة مورسيا بداية هذا الشهر، حيث تقدم في صنف جي بي 2 برصيد 75 نقطة، على كل من خواكيم بجرانو ثانيا، وخوصي جورج كونجيرو الذي حل في المركز الثالث.

البطل التطواني أضاف إلى سلسلة انتصاراته أيضا بمدينة مورسيا لقب كأس الملك، متفوقا على أقوى الممارسين الإسبان ومن بينهم خوصي سالاس بريز الذي اكتفى بالوصافة في سباق قوي وصل مجموع نقاطه مائتين، وحل فرانشسيكو اسكوبار في المركز الثالث.

انتصارات يحيى الرماح بعدة محطات من البطولة الإسبانية مكنته من التتويج بلقب إسبانيا للسنة الثانية على التوالي، ما يعد إنجازا كبيرا لهذا البطل المغربي الشاب، علما أنه أحرز أيضا عدة ألقاب بالمملكة آخرها لقب كأس العرش بمدينة تطوان.

هذا البطل الشاب سيحل بالعاصمة الاقتصادية نهاية الأسبوع القادم، لعقد ندوة صحافية ستخصص لتسليط الضوء على مجموع إنجازاته هذا الموسم، رفقة طاقمه التقني وعلى رأسه المدرب الإسباني ألفارو كاريون، وكذا لابراز طموحاته خلال الموسم القادم سواء على المستوى المحلي الأوربي والعالمي، والمحطة القادمة هي المشاركة بكأس العالم للجيت سكي التي تحتضنها مملكة التايلاند.

الاخبار العاجلة