وفاق بوزنيقة ينفذ تهديداته بالانسحاب

25 سبتمبر 2016
وفاق بوزنيقة ينفذ تهديداته بالانسحاب

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الفريق يحمل المسؤولية للمجلس البلدي ويحتج بسبب الملعب ومنخرطون يهاجمون الباشا

أعلن وفاق بوزنيقة اعتذاره عن خوض أول مباراة في بطولة الهواة لكرة القدم غدا (السبت) أمام نادي النسمة السطاتي.

ولم يقم الفريق بتأهيل أي لاعب قبل ظهر أمس (الخميس)، بسبب الأزمة المالية التي يعانيها، كما لم يخض أي حصة ولا يتوفر على أي لاعب أو مدرب، مكتفيا بتسديد مصاريف انخراطه في الجامعة، والمحددة ب 800 درهم. وأكد يوسف الراحي، رئيس الوفاق، إن الفريق وجد نفسه مضطرا إلى تقديم الاعتذار في الدورة الأولى، مشيرا إلى إمكانية تقديم اعتذار عام في البطولة وكأس العرش.

وقال الراحي”ما عندنا باش نخلصوا اللعابة والملعب. اعطونا 30 مليون وحرمونا من 70. يؤسفنا أننا لن نجري أول مباراة، وممكن أننا سنقدم اعتذارا عاما، وعلى الرأي العام أن يعرف الحقيقة”.

وأصدر وفاق بوزنيقة بلاغا ناريا صباح أمس، أكد فيه “يؤسفنا أن نخبر الرأي العام المغربي وكل المهتمين بالشأن الرياضي في بلادنا أن النادي الرياضي لوفاق بوزنيقة وصل إلى حافة الإفلاس النهائي، وبالتالي نهاية شيء اسمه كرة القدم”.

وأضاف “السبب هو امتناع رئيس بلدية بوزنيقة عن صرف المنحة التي التزم بها لفائدة الفريق وتبلغ قيمتها 100 مليون سنتيم”.

وجاء في البلاغ أيضا أن “امتناع رئيس البلدية عن الوفاء بالتزاماته لفائدة وفاق بوزنيقة ما هو إلا وسيلة للضغط على المكتب المسير الحالي لإعادة تسليم الأمور إلى المكتب السابق، المعروف بولائه التام لرئيس المجلس البلدي”. واحتج وفاق بوزنيقة على منعه من استعمال ملعب المدينة، تحت ذريعة عدم أداء مستحقات عالقة.

وفي المقابل، يحمل بعض المنخرطين المسؤولية لباشا المدينة بدعوى رفضه تسلم إخبار منهم بعقد جمع عام استثنائي لانتخاب رئيس جديد.

وأكد هؤلاء المنخرطون أن على الباشا ومعه المتسببون في تقديم الاعتذار تحمل مسؤوليتهم “أمام الله وأمام التاريخ”.

ووجه الراحي نداء إلى المنخرطين لتسوية وضعيتهم، تمهيدا لعقد الجمع العام، الذي تم تأجيله إلى وقت لاحق بطلب من أعضاء المكتب المسير وبعض المنخرطين بسبب الوضعية الحالية للفريق.

الاخبار العاجلة