حماد المدرب الجديد لفتح الناظور : نجرب لاعبين من مليلية

25 أغسطس 2016
حماد المدرب الجديد لفتح الناظور : نجرب لاعبين من مليلية

سبورناظور: 

حماد المدرب الجديد لفتح الناظور قال إن التركيبة البشرية غير متوازنة

قال سعيد حماد، المدرب الجديد لفريق فتح الناظور لكرة القدم، إن الأخير يتوفر على تركيبة بشرية لا بأس بها، لكنها غير متوازنة.  وأضاف حماد في حوار أجراه معه «الصباح الرياضي»، أن الفريق يخضع حاليا العديد من اللاعبين للتجربة، ضمنهم لاعبون من مليلية، في أفق ضمهم له، مشيرا إلى أن فترة الانتقالات الصيفية  ستكون حاسمة بالنسبة إلى الفريق.  وأكد حماد أنه وافق على تدريب الفريق الناظوري، لأنه لمس الجدية والرغبة في العمل على توفير الظروف المواتية من قبل المسؤولين. وفي ما يلي نص الحوار:

كيف جاء تعاقدك مع فتح الناظور؟

اتصل بي مسؤولو الفريق على أساس تدريب فتح الناظور، واتفقنا على كل بنود العقد وكان التوقيع. لمست الجدية والرغبة في العمل على توفير الظروف المواتية من المسؤولين بالفريق الناظوري، الذي تربطني بمسؤوليه علاقة طيبة، وبالتالي لهذه الاعتبارات لم أكن لأرفض عرضا مثل هذا.

هل تعرفت على اللاعبين؟

نعم، أجريت معهم لقاء، تحدثنا فيه عن كل الحيثيات، وشجعتهم كثيرا على بذل مجهود مضاعف، وقلت لهم إنهم يتوفرون على مواهب جيدة، وبالتالي يجب استغلال ذلك والعمل على بلورة إمكانياتهم البدنية والتقنية لخلق مجموعة منسجمة.

ماهي الأهداف التي اتفقتم عليها للموسم المقبل؟

الأهداف التي اتفقنا عليها هي تكوين فريق تنافسي، واللعب على الرتب الثماني الأولى، بحكم الإمكانيات المحترمة التي يتوفر عليها الفريق. وأتمنى أن أخلق فريقا متجانسا قادرا على المنافسة على رتب متقدمة.

ماذا عن التركيبة البشرية لفتح الناظور؟

الفريق يتوفر على تركيبة بشرية لا بأس بها، لكنها غير متوازنة. وعلينا بالتالي البحث عن تطعيمه بلاعبين في فترة الانتقالات الصيفية. بدأنا نخضع العديد من اللاعبين للتجربة، ضمنهم لاعبون من مليلية. أعتقد أن هذه الفترة ستكون حاسمة بالنسبة إلينا.

هل واجهتك بعض الصعوبات مع بداية الاستعدادات؟

لا أريد الحديث عن الصعوبات، وإنما هناك ظروف حتمت علي التعامل مع المعطيات والإمكانيات التي وفرها لي المسؤولون، ما جعلني أضع برنامجا للتداريب يتماشى معها. عدم انتهائي من تجميع الفريق، دفعني إلى تأجيل عقد تجمع خارج الناظور، باستثناء مشاركة الفريق في دوري بوجدة. أحاول أن أكون فكرة عن المجموعة التي ستقود الفريق في البطولة، وذلك من أجل إعدادهم نفسيا، ما يعد عاملا أساسيا في مرحلة التحضير.

ماذا عن الانتدابات؟

اتفقت مع مسؤولي الفريق على إجراء بعض الانتدابات، لكن علي قبل ذلك الوقوف على مستوى اللاعبين الذين أتوفر عليهم. يجب ألا ننسى أن الفريق يتوفر على لاعبين شباب، سنمنح لهم الفرصة من أجل إثبات ذواتهم. لا أعتقد أننا سنجد صعوبة في الأمر، خصوصا أن المنطقة الشرقية تعج بلاعبين جيدين ولهم طموح كبير.

كيف وجدت البنية التحتية بالناظور؟

نتدرب حاليا بملعب دار الشباب، الذي يتوفر على أرضية معشوشبة من الطراز الجيد. أعتقد أن هذا الملعب يوفر الظروف الملائمة للاشتغال. غير أن الأمر الذي يؤرق فريق فتح الناظور هو الأشغال الجارية بالملعب البلدي بالناظور. نتمنى أن تنتهي الأشغال به في الأيام القليلة المقبلةّ، حتى يعود الفريق لاستقبال منافسيه بالملعب نفسه.

هل لديك فكرة عن مستوى كرة القدم بقسم الهواة؟

من خلال وجودي بمليلية القريبة من الناظور، ومتابعتي لمباريات فتح الناظور، يمكن الجزم بأن مستوى الممارسة بقسم الهواة جيد، إلى درجة أن مستوى بعض المباريات يضاهي مباريات تابعتها بمليلية. المشكل الحاصل هو غياب الاهتمام وتسليط الضوء على هذا القسم.

أجرى الحوار: جمال الفكيكي (الناظور)

في سطور :

الاسم الكامل: سعيد حماد

تاريخ ومكان الميلاد : 18 يونيو 1978 بمليلية

لعب للفريق الأول لمليلية

حاصل على شهادات ودبلومات في التدريب من مورسيا وبرشلونة ومدريد

درب فريق مليلية وصغار اتحاد طنجة

الاخبار العاجلة