رسميا: فريق مغربي يشارك في كأس العالم للاندية

1 مايو 2016
رسميا: فريق مغربي يشارك في كأس العالم للاندية

ذكرت تقارير اخبارية انه في أول نسخة لكأس العالم العربي يتجه المنظمون لاختار فريق الرجاء البيضاوي لتمثيل المغرب في المسابقة في نسختها الأولى التي ستجرى بدون تصفيات لضيق الوقت وبالتالي سيشارك واحد من كل دولة

بطولة كأس العالم العربي،بطولة جديدة تضاف الى اجندة البطولات العربية ،فقد كشف الأمير تركي بن خالد رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم عن تفاصيل بطولة كأس العالم العربي، والتي أقرها المكتب التنفيذي للاتحاد خلال اجتماعه أمس، الخميس.

ولقد أعلن بن خالد في تصريحات عبر إذاعة يو أف أم التونسية، عن تفاصيل النسخة الأولى من المسابقة، مؤكداً على مشاركة 32 فريق عربي في المنافسة.

وكذالك فقد قال رئيس الاتحاد العربي: ” البطولة ستتكون من 32 فريق عربي، منهم 16 من القارة الآسيوية ومثلهم من أفريقيا، حيث سيتم اختيار ممثلي كل دولة بناء على تصنيف الفيفا “.

وأكمل: ” بالنسبة للدول العربية الآسيوية، فأول أربع دول في تصنيف الفيفا سيشاركون بفريقين، بينما ستشارك بقية الدول بفريق واحد فقط “.

مضيفاً: ” أما بالنسبة لقارة أفريقيا، فالدول الست الأفضل في تصنيف الفيفا سيشاركون بفريقين، بينما ستمثل باقي الدول بفريق واحد فقط “.

وأعلن تركي بن خالد عن احتمالية إقامة النسخة الأولى من المسابقة في القاهرة، مشيراً لوجود خطوة واحدة فقط تفصل الاتحاد العربي عن الإعلان عن الامر رسمياً.
وأردف: ” سيقام دورا الـ32 والـ16 بنظام خروج المغلوب، ثم يتأهل ثمانية فرق مناصفة بين أفريقيا وآسيا، على أن تقام مباريات الأدوار النهائية بداية من دور الثمانية وحتى النهائي في دولة واحدة “.

موضحاً: ” بعد تأهل الفرق الثمانية، سيتم إضافة تاسع لهم وهو ممثل عن الدولة المستضيفة للأدوار النهائية، ليتم تقسيم الأندية لثلاث مجموعات، يتأهل المتصدرون مع أفضل مركز ثان للدور قبل النهائي “.

وحسب ما أكده رئيس الاتحاد العربي، فإن مجموع جوائز المسابقة سيصل إلى ثلاثة ملايين دولار، وهو ما يفوق جوائز بطولتي دوري أبطال آسيا وأفريقيا.

واختتم تركي بن خالد: ” النظام السابق سيقام بداية من النسخة الثانية، أما النسخة الأولى ولضيق الوقت فإنها ستقام بمشاركة تسعة أندية فقط دون إقامة الأدوار التمهيدية “.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة