ملاكمة : الربيعي يقود أسود الأطلس والبطل الريفي أبو حمادة خارج التشكيلة

4 فبراير 2016
ملاكمة : الربيعي يقود أسود الأطلس والبطل الريفي أبو حمادة خارج التشكيلة

يواجه فريق “أ”، غدا الجمعة بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، على الساعة العاشرة ليلا ، وذلك ضمن فعاليات الأسبوع الثاني من الدورة السادسة لمنافسات السلسلة العالمية للملاكمة، المجموعة باء.

وسلط مسؤولون بالجامعة الملكية المغربية للملاكمة الضوء على هذا النزال خلال ندوة صحفية نظمت اليوم الخميس بالدار البيضاء.

وقال المدير التنفيذي للجامعة، السيد منير بربوشي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المواجهة ستجمع الملاكمين المغاربة بفريق إنجليزي جيد في إطار نزالات “ثأرية”، حيث سبق لبعض الملاكمين المغاربة مثل البطل محمد ربيعي الفوز في المقابلات التي جرت في العام الماضي، في حين انهزم مواطنه عبد الله بودراع.

وأوضح نائب الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، السيد محمد عسولي، في تصريح مماثل للوكالة، أن مقابلة الفريقين المغربي والإنجليزي للملاكمة تنظم في إطار الدورة السادسة لمنافسات السلسلة العالمية للملاكمة، التي تنطلق بتقسيم جديد يضم أربع مجموعات، حيث جاء المغرب ضمن مجموعة إنجلترا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى أن المحطة الراهنة تندرج ضمن الأوراش الكبرى التي أعدتها الجامعة الملكية بغرض الإعداد الجيد للملاكمين المغاربة للألعاب الأولمبية التي ستجري هذا العام في ريو ديجينيرو، وقال في هذا الصدد “نقارع الكبار من أجل استعداد قوي، لقد كان لدخولنا ومشاركتنا في السلسلة العالمية للملاكمة وقع تاريخي بفوز الملاكم المغربي محمد ربيعي في بطولة العالم بالميدالية الذهبية، ونحن ننتظر نتائج مماثلة إن شاء الله في منافسات ريو ديجينيرو”.

ومن جهته أبرز مراقب الفريق الإنجليزي، فرانكو فالشينيلي، أهمية النزال الذي سيجمع “بريتيش ليونز هورتز” ب”أسود الأطلس”، منوها بقدرات الملاكمين في الفريقين معا وبالأهمية التي يوليها المغرب لرياضة الملاكمة. وأشار إلى أن الهدف من تنظيم مثل هذه اللقاءات يراد منه تقديم قيم وميزات رياضة الملاكمة للشباب، وتلقينهم من خلالها مبادئ الاحترام والشجاعة.

واستعرض برنامج المقابلة التي ستجمع فريقه بنظيره المغربي بالقاعة المغطاة بالمركب الرياضي محمد الخامس، حيث سينازل عبد الله بودرعة منافسه لوك ماك كورماك وأحمد بوروس غريمه فرازر كلارك، وسيقابل عبد العالي دراع الإنجليزي علي محمد، فيما سيواجه البطل محمد ربيع هيزل طابيري، مقابل نزال حسن سعادة ضد طوماس هارت.

وذكرت السيدة زبيدة وسام، العضو بالجامعة، في كلمة لها بالمناسبة بالتصور الذي تم وضعه للسلسلة العالمية للملاكمة الدولية بمبادرة من الاتحاد الدولي للملاكمة وبشراكة مع الوكالة الدولية للتسيير سنة 2008، مشيرة إلى أن مسار السلسلة العالمية يروم جمع الملاكمة الاحترافية بجذورها الهاوية من خلال وضع جسور بين الملاكمة الأولمبية (المخصصة بشكل تقليدي للملاكمين الهواة) والمسارات الاحترافية الأخرى للاتحاد الدولي للملاكمة.

وأوضحت أن فريق “أسود الأطلس للملاكة”، المكون من ملاكمين مغاربة، سيدافع باستماتة عن العلم الوطني في نزالات من مستوى عال ضد 16 فريقا عالميا، وذلك طيلة 14 أسبوعا، بمعدل لقاء كل أسبوع.

بات ابن الناظور ،” أبوحمادة ”  خارج لائحة «أسود الأطلس» المعتمدة عليها غدا أمام المنتخب الانجليزي مما يعيد طرح السؤال التالي ماهي المعايير النتخذة لاختيار اللاعبين ومن يقف وراء هذا ؟ 

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

 

الاخبار العاجلة